قراءة المزيد
أساسيات تسويق ملابس اون لاين 2022
يعتمد نجاح التسويق الإلكتروني للملابس والأحذية على قدرة المسوق الإلكتروني وخبرته ومدى إتباعة للإستراتيجيات التسويقية وهي التي تضمن لك الوصول لأكبر عدد من العملاء في أقل وقت ممكن.
أهم شئ هي أن يقوم المسؤول عن التسويق الإلكتروني بدراسة سوق الملابس دراسة جيدة ومتعمقة ومن خلال تلك الدراسة يستطيع أن يحدد أذواق المستخدمين والشرائح العمرية المختلفة والتي ستكون مهتمة بالمنتجات التي يقدمها.
فلابد للمسوق أن يبدأ مشروعه عن طريق البدء في اختيار اسم جذاب لمشروعة الذي سيسوق له.
ثم بعد ذلك تبدأ في عمل دعاية عن طريق الإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعي واليوتيوب.
التسويق عبر لينكدإن - linkedin فهي فرصة جيدة لزيادة أرباحك
من المواقع الرائدة في عالم التسويق الإلكتروني ومن الأدوات الهامة لأي مسوق إلكتروني والتي ستساعدك على تحديد العملاء المستهدفين لمشروعك هو السعر وقيمة المنتج
لإن اللي ممكن يناسب شريحه معينة صعب يتناسب مع شريحة ثانية إلا إذا كانت بتجمعهم صفات محددة.
مثلا إذا كنت تعمل في الملابس الشعبي فهو مخصص للطبقة التي تبحث عن أقل سعر أما إذا كنت تستهدف جمهور الماركات فأنت تستهدف الخامة العملية أو المظهر الحسن بغض النظر عن السعر.
أساسيات تسويق ملابس اونلاين لعام 2022:
مستخدمي الإنترنت والسوشيال ميديا في تزايد مستمر والإنترنت متوفر في كل مكان وفي الهواتف المحمولة في كافة أنحاء العالم سواء كان دولة متقدمة أم لا وقد أصبح من ضروريات الحياة مثل الكهرباء والمياء وبالتالي نعتبر الإنترنت من أهم الوسائل الترويجية والتسويقية.
هل التسويق الإلكتروني مكلف ؟!
بالطبع التسويق الإلكتروني ليس مكلف جداً بل إنه أرخص بكثير من وسائل الدعاية والإعلان الأخرى حيث انك لا تحتاج إلى طباعة أعداد كبيرة من الورق وتوزيعها على الناس في الشوارع والتي نظرون إلى الورقة ثم يرمونها وبالتالي كأنك رميت مالك على الأرض أما على الإنترنت فهو موجود والإعلان موجود في أي وقت لمن يبحث عنه فيضمن لك التسويق الإلكتروني الوصول المستهدف ويسهل على عميلك الوصول إليك إن شاء الله.
خطوات التسويق لمتجر ملابس على السوشيال ميديا:
1. معرفة سوق تجارة الملابس ومتابعة البراندات العالمية لإنشاء محتوى جذاب على الموقع الإلكتروني
2. رفع صور المنتجات الخاصة بك على الموقع مع مراعات تصويرها بشكل إحترافي
3. وضع تفاصيل المنتج من اللون والمقاس والطول والبلد المصنع وعدد القطع المتوفرة ولكن مع مراعات وضع بيانات صحيحة فهذا يجذب عملاء أكثر
4. إنشائ فيديو يحتوي على وصف المنتج وعرض صور المنتج ونشرها على مواقع التواصل الإجتماعي فإنه يعتبر وسيلة ترويجية سهلة وغير مكلفه وتساعدك على الإنتشار بسهولة
5. إنشاء محتوى جذاب على مواقع التواصل الإجتماعي غني بالصور والتنوع في أشكال قطع الملابس
6. رفع صور بأراء العملاء عن جودة المنتج وخدمة التواصل معهم
7. استخدام المؤثرين على السوشيال ميديا لتسويق منتجاتك من خلالهم فهذا يساعد على تحقيق نسبة مبيعات كبيرة جداً
8. استخدم الـ SEO
وهو مصطلح يعني تهيئة موقعك لمحركات البحث عن طريق استخدام الكلمات الرئيسية لإستهداف فئة معينة من العملاء.
9.قم بحل جميع المشكلات التي تواجه جمهورك والتي تتعلق بالملابس
0 تقين