كيف تصور المنتج باحترافية لتسويق المنتج اونلاين ؟!

كيف تصور المنتج باحترافية لتسويق المنتج اونلاين ؟!

المقاس او الوزن
السعر :

قراءة المزيد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أعضاء وزوار ومتابعي موقع الوان للتسوق اون لاين اليوم نقدم لكم درس مهم ومقال مهم من مقالات سلسلة بدأناها بعنوان تعليم نقدم لكم هذا الموضوع المهم جداً.

كيف تتمكن من تصوير منتجاتك بشكل إحترافي وبميزانية بسيطة ؟

حيث أن تصوير المنتجات والسلع تُعتبر نقطة مهمة وأساسية التي يجب أن تُركز عليها كونك تاجر أو مسوق أو تسوق منتجات على الإنترنت فأهم ماسبب إنتشار المنتجات الصينيه هو إحترافهم لعملية التصوير ، ويُعد صور المنتج هو ثاني مايقع عليه عين العميل بعد إسم المنتج وهو أكثر شئ يهتم به العميل ويُركز عليه مراراً وتكراراً

ومن هنا تأتي أهمية عملية التصوير الإحترافي للمنتجات وبجودة فائقة تشجع العميل أو الزبون وتُقنعه بالشراء من متجرك الإلكتروني ، وتُساعدك أيضاً على التسويق الإلكتروني على الإنترنت ، فجودة صور منتجاتك تعكس جودة المنتج وتعطي صورة عامة عنك وعن متجرك وأيضاً تُوضح الشفافية والثقة لمتجرك.

واعلم جيداً عزيزي القارئ أن المستهلك عند زيارته لمتجرك يبحث أول شئ عن الجودة والقيمة والسعر وبالتالي تُشكل الصور جزء كبير من أساس التسويق الإلكتروني ويُعطي إنطباع عن جودة المنتج وبالتالي تُأثر على قرار العميل بالشراء فإذا قام بالتصفح فإنه سوف يُجري بالفعل عملية شراء إذا كانت الصور إحترافية أما إذا كانت غير إحترافيه فسوف يقوم بغلق تصفح الموقع ويُصبح غير مهتم بالشراء من متجرك.

في هذا المقال سوف نوضح لحضراتكم كيف يقوم التصوير المحترف للمنتج ، حيث أن الصورة الجذابة تعمل على الآتي:
1. جذب العميل
2. تحويله من متصفح عادي لمشتري من متجرك
3. تعزز قيمة العميل على المدى الطويل فيُصبح عميل دائم لمتجرك

في البداية نشرح لكم ماهي عملية تصوير المنتج ؟
يعتمد التصوير الإحترافي للسلعة أو المنتج على إظهار المنتج بشكل جذاب ومُغري للمشتري وبالتالي تحفيز المشتري على الشراء ويُعتبر تصوير المنتجات جزءاً أساسياً للتسويق سواء كان تسويق إلكتروني أو في الأسواق الحقيقية على أرض الواقع ، ولكن تزيد بالطبع أهمية الصور لأصحاب مشاريع التجارة الإلكترونية لأنها تُعبر عن جودة المنتج وشكله العام وبالتالي فإن قرار العميل يعتمد بشكل كبير على الصورة الجيدة للمنتج التي يراها على متجرك على الانترنت أو على مواقع وتطبيقات التواصل الإجتماعي.

طرق التسويق الإحترافي للمنتجات للتسوق اون لاين:
الطريقة الأولى : هي تصوير المنتجات بخلفية بيضاء وبشكل مستقل ، حتى يظهره المنتج واضح ومتناسق ،وعندما تتبع تلك الطريقة عليك عرض مجموعة من الصور بنفس الإستراتيجية وأن تكون الصور تعكس المنتج من عدة زوايا مختلفة حتى يشعر العميل أنه يرى المنتج بوضوع من جميع الجهات وكأنه أمام عينه ، وتلك الطريقة يتبعها موقع أمازون للتسوق اونلاين والكثير من مواقع التسوق اونلاين.

الطريقة الثانية : هي أن تقوم بتصوير المنتج في سياق مشابه ومكمل للمنتج أو في جزء من بيئته المقصودة أو مع منتجات مكمله له وبالتالي تظهر الصورة في النهاية تعكس الشكل الكامل الذي يتواجد فيه المنتج ، حيث تتمكن في تلك الإستراتيجة من رسم تصوير شامل للعميل عن المنتج.
ملحوظة : تعد الطريقة الأولى وهي تصوير المنتج فقط هي الإستراتيجية الأكثر تداولاً في مواقع البيع الإلكتروني.

نصائح مهمة تجعل من صورة منتجك صورة إحترافية :
1. يُمكنك إستخدام الكاميرا عن طريق حامل ثلاثي أو بدون حامل ، وربما تحتاج في بعض الأحيان أن تلتقط الصور في الهواء الطلق وفي بيئة وسياق يناسب منتجك وعلامتك التجارية ، ولكن تكلفة التصوير في الهواء الطلق تكون أكثر مما يؤثر على ميزانية المشروع ،ولكن تلك الطريقة هي الأفضل فالتصوير في الطبيعة شئ جميل جداً خاصة في لحظات الصباح الباكر أو بعد الظهيرة يكون الضوء مناسب وصافي وواضح.
ولكن التصوير في ضوء الشمس تحت الأشعة المباشرة يُعطي ظل قوي يجعل الصورة لا تظهر في أحسن حال فينبعي عليك مراعات الظل.

2. الإستثمار في التصوير أو في كاميرا جيدة
تظل الكاميرا الجيدة هي الخيار الأفضل لأنها تُعطي القدرة على تغيير العدسات والتصوير عبر مسافات أوسع وتُعطي إمانية تغيير التركيز الخاص بالصورة والخلفية مما يعُطي ميزة أكبر في إظهار التفاصيل الصغيرة للمنتج وهذا أمر مهم جداً للعميل لأنه كلما لاحظ تفاصيل أكثر في المنتج كلها زادة احتمالية شراءه لمنتجك فيُمكنك أن تشتري كاميرا إذا كانت ميزانيتك تسمح بذلك أو تقوم بإستإجار كاميرا أو تجعل أي فوتوجرافر أو سيشن يقوم بعمل صور لك مقابل أجر إذا توفر لك ذلك.
أما إذا كانت ميزانيتك لا تسمح فيُمكنك التصوير بالموبايل أو الجوال ولكن عليك التركيز على جودة الإضاءة والخلفية الخاصة بصور منتجك.
 
3. ضع صوراً لكل أشكال وأنواع وألوان منتجك:
عليك دائماً وضع صور تعكس كل أشكال وألوان وتفاصيل المنتج الذي تقوم ببيعه أو التسويق له لأن العميل يحتاج في معظم الموقت أن يرى التفاصيل كاملة للمنتج.

4. تجنب إستخدام الفلاتر أثناء التصوير :
حاول ألا تستخدم الفلاتر عند تصويرك للمنتج ليظهر المنتج طبيعياً بشكل كبير ويُمكنك وضع اللمسات الاخيرة عن طريق برنامج الفوتوشوب حتى يظهر المنتج بشكل دقيق وحقيقي في نفس الوقت.

5. ضع لمساتك الأخيرة على الصورة النهائية :

حيث أن هناك لمسات بسيطة تجعل الصورة تختلف كثيراً من حيث الشكل النهائي والذوق النهائي فتلك الخطوة مهمة جدا وهي خروج المنتج بأفضل إضاءة وافضل جودة ممكنه.

في نهاية مقال كيف تصور المنتج بإحترافية لتسويق المنتج أونلاين ، إذا أعجبك الموضوع فلا تتردد بمشاركة الموضوع مع أصدقائكم لتعم الفائدة وتشجعونا على الإستمرار وشكراً لكم جميعاً.

0 تقين