لماذا يفشل أصحاب مشاريع بيع الملابس وبيع الملابس اونلاين

لماذا يفشل أصحاب مشاريع بيع الملابس وبيع الملابس اونلاين

المقاس او الوزن
السعر :

قراءة المزيد

 هل تعلم أن 90% من الأشخاص الذين يبدأون مشاريعهم لتجارة الملابس النسائية اونلاين يفشلون ويقومون بتغيير نشاطهم في عامهم الاول ولا يكملون في مشروعهم والباقي لا يكمل الخمس أعوام ثم يفشل ويغلق مشروعه ويتجه إلى نشاط آخر ويتبقى فقط 5% من الأشخاص الناجحين ؛ حيث أنك كل يوم تجد الكثير والكثير من الناس يفتتحون مشاريع ويقومون بعمل دعاية واعلان في بداية مشروعهم ولكن عندما يفشلون لن تجد أحد يقول لك اني فشلت فيغلق مشروعه في صمت وندم.

لماذا يفشل أصحاب مشاريع بيع الملابس وبيع الملابس اونلاين

لماذا يفشل أصحاب المشاريع سواء على أرض الواقع مثل المحلات والشركات أو إلكترونياً عن طريق المواقع والمتاجر وصفحات الإنترنت؟

يعتبر أهم عامل في نجاح أي مشروع هو الصبر فينبغي عليك الصبر في أي مشروع وتنظيم وقتك والاستمرار بدون ياس حتى ولو لم تحقق النجاح الذي تريده وانسى أنه يوجد ربح سريع أو أن السماء تمطر ذهباً ؛ فكل ربح يأتي بعد تعب وبعد معاناه.

أيضاً عليك العمل بمبدأ نفع واستنفع فلا تأكل وحدك؛ بمعنى أنك يجب عليك أن تعمل بذكاء وليس أن تبحث عن أفضل ربح ممكن؛فمثلا ترى تجار الملابس في بداية مشروعهم يبحثون عن أفضل سعر ممكن ويبحثون عن المصانع وعن الاستيراد من الصين بأقل تكلفة ممكنة دون العناية للجودة وهذا يكون مثلا لمحدودية ميزانية المشروع؛  ولكن إذا كنت تبدأ بميزانية بسيطة أقل من 3000 دولار وتريد أن تصبح غني من هذا المشروع وتريد أن تستورد وتشتري من المصنع مباشرةً فأنت تفكر بطريقة غير منطقية ولا تعرف عن الإستثمار والتجارة شيئاً.

فانت في هذه الحالة ينبغي عليك الشراء من مكتب جملة أو موزع أو محل لبيع الملابس ثم تعرضها بسعر أكثر قليلاً.

ينبغي أن تعرف أنك كصاحب مشروع لبيع الملابس اونلاين ربحك لن يتعدى 30% موسميا وتلك النسبة تخصم منها مصاريفك الشخصية ومصاريف الدعاية والإعلان وماإلى ذالك من التكاليف الصناعية غير المباشرة من مصاريف كهرباء أو إيجار أو أدوات العمل مثل أدوات التغليف وأدوات التصوير وأدوات العرض والانترنت وماإلى ذالك.

للتوضيح أكثر : أنك إذا دخلت مشروعك لبيع الملابس النسائية اون لاين بمبلغ 3000دولار فسوف يكون ربحك المتوقع إن شاء الله 900 دولار إذا قمت ببيع كل منتجاتك وتخصم من التسعمائة دولار تلك المصاريف التي ذكرناها سابقا.

فما هي المدة أصلاً التي تقوم فيها ببيع جميع منتجاتك ؟

ربما يكون البيع موسميا أي بعد انتهاء الموسم 3أشهر

وربما ينتهي الموسم وانت لم تبيع ربع منتجاتك ؛وربما في انتهاء الموسم تجد أن نسبة التضخم أصبحت عالية وان ربحك ليس له قيمة مثل نفس الوقت الذي دخلت فيه المشروع  ؛فكل هذه صعوبات لابد من مواجهتها والبحث عن حل لها وابتكار طرق وأساليب للتغلب على مشاكل بيع الملابس أو البيع أونلاين عموماً ؛ فلا تدع الخيال يسيطر عليك وتعتقد أنك بدخولك برأسمال 3000 دولار ستكسب 3000دولار ربح الأمر ليس بهذه البساطة ! ؛ أنا هنا لكي لا أحبطك عزيزي صاحب المشروع ولكن أنا أعطيك نبذة عن الواقع ومالا سيوضحه لك منافسيك أو الذي يعمل في مجال بيع الملابس.

كما ذكرنا سابقاً أن الصبر مهم لنجاح مشروع بيع الملابس النسائية اونلاين فإن الدعاية المستمرة لمشروعك تأتي في المرتبة الثانية فلابد أن تخصص جزء من ميزانية مشروع بيع الملابس النسائية اونلاين في الاعلانات سواء كانت اعلانات ممولة على مواقع التجارة الإلكترونية واستهداف جمهور مهتم بنشاطك وبمجال عملك ؛فلابد أن تكون الاعلانات مستمرة فإذا لم يكن لديك ميزانية للاعلانات فلا تبدا مشروعك.

واعلم أن المشروع الجديد مثل الطفل الصغير لابد أن تهتم به وتغذيه لكي يكبر وينمو.

أيضاً لابد أن تكون متواجد في ساحة العمل باستمرار بنفسك ؛فلا تتوقع أنك إذا أتيت بأشخاص يعملون معك أنهم سيكونون مهتمون لنجاح المشروع مثلما تهتم أنت فالعامل أو الموظف لن يهتم إلا إذا رآك متواجد كل يوم وتعمل معه ؛ فكل ما يهم العامل أو الموظف هو راتبه أو يوميته فقط إلا مارحم ربي.

لماذا يفشل أصحاب مشاريع بيع الملابس وبيع الملابس اونلاين

من الاسباب الرائجة في فشل مشاريع التجارة الإلكترونية وهو موضوع خطير سوف نتكلم عنه وهو البيع بالآجل أو"الشكك".

ماهو البيع بالآجل أو البيع بالتقسيط ؟

الغالبية العظمى من التجار يعملون بنظام التقسيط أو الدفع الأجل أو بالشكك فيطلبون بضائع بكميات كبيره تفوق ميزانيتهم ثم يسددونها على دفعات يدفعون مقدم ثم بعد ذلك يدفعون شهريا أو كل ثلاث شهور أو أكثر من ذلك فهذا النظام هو أقرب طريق للفشل فلا تبدا مشروعك بمال سلف أو مال الغير بل ابدأ بحر مالك؛ واجعل مبدأك ان تشتري الملابس كاش ثم تبيعها كاش "سلم واستلم"!

كيف تنجح في مشروع بيع الملابس النسائية اونلاين ؟

لكي تنجح عزيزي صاحب مشروع بيع الملابس اونلاين لابد أن تتمتع بصفة الأمانة وصفة الصدق وأن تضع لنفسك دراسة جدوى لمشروعك ومعرفة المصروفات والإيرادات وان يكون لديك مال مدخر لك يكفيك لمدة ستة أشهر قادمة فلا تضع مالك كله في مشروعك؛ أيضاً لابد أن تستثمر أرباح مشروعك في المشروع فلابد أن تعمل خطة نمو مستمرة لمشروعك.


بسمة أمل :

بما أنك قد شعرت بالاحباط قليلا من تلك المقالة لما فيها من صعوبات للمشروع وعوائق ؛نعطيك أيضا بصيص أمل أنه الأرباح الضخمة تأتي ربما في لحظة أو جزء من الثانية بفضل الله ؛ولكن أيضاً بعد العمل لسنوات في المجال ومعرفة الطرق والأسرار فكل يوم هناك جديد في عالم الأونلاين وعالم التجارة الإلكترونية فربما تحصل على صفقة مع الوقت تغير مسار حياتك بعد أن تكتسب الخبره والعلم والمعرفة الشاملة للمشروع والتطوير المستمر لمجالك بيع الملابس النسائية اون لاين.


ماهو النجاح في بيع الملابس النسائية أون لاين ؟

النجاح هو تخطي الكثير من المحاولات الفاشلة فكلما فشلت أكثر كلما نجحت في النهاية ؛فيقال أن اديسون مخترع المصباح الكهربائي اخترع المصباح الكهربائي بعد 1000محاولة فاشلة ثم نجح في المحاولة 1001 ؛فلا تيأس وتحلى بالصبر الجميل.


أيضاً من الاسباب التي تساعدك في النجاح في بيع الملابس النسائية على الإنترنت :

عمل خطة توسع مستمرة وهي أن تبحث عن أشخاص في نفس مجالك يعملون شراكة معك ؛ فمعظم المواقع العالمية مثل سوق دوت كوم وامازون وعلي بابا وايباي ونون سبب نجاحهم هو أن لديهم بائعين ومسوقين ومستثمرين ومؤلفين وناشرين يعملون معهم باستمرار فالنجاح في بيع الملابس اونلاين يأتي من فكرة الفريق الواحد أو team للمشروع.


فكرة لتوسعة نشاطك في مجال بيع الملابس النسائية اونلاين:

مع تخطي عامك الأول في نشاط بيع الملابس النسائية واكتساب المزيد من الخبرة عليك أن تقوم بعمل فروع وموزعين لك في مناطق أخرى واكتساب ودخول أسواق جديدة.

واعلم عزيزي صاحب مشروع بيع الملابس اونلاين أنك وانت مشروعك صغير لن تجد أحد يهتم لك ولن تجد مسوقين ولا تجد أحد يريد أن يفتح بيزنس أو شراكه معك ولكنك عندما تنجح وتكبر ستجد المزيد والمزيد من الشركات والعروض والمسوقين ينهالون عليك من أجل فتح عمل معك والتجار سينصتون إلى كلامك جيداً لكن في البداية أنت كتكوت وسط حيتان يعملون في المجال منذ عشرات السنين فلن يعملون إلا مع الحيتان مثلهم.


في عامك الثالث من نشاط بيع الملابس اونلاين:

سوف تزيد فاعلية مشروعك وستكون هناك أرباح إن شاء الله وستكون إكتسبت اسم في سوق الملابس ؛ فيكون لديك المال الكافي والكثير من الادوات التي تساعدك على نمو مشروعك التجاري فيمكنك في ذلك الوقت أن تجعل لك شركة لبيع الملابس وتجعل لها بورصة وبها أسهم وتعرض الأسهم على المشترين للإستثمار في مشروعك أو شركتك ؛هذه الخطوة هي خطوة كبيرة وتسبب طفرة كبيرة في مجال بيع الملابس اونلاين ولكن عليك دراسة الموضوع بعناية حتى لا تهدم مشروعك فلابد أن توظف كل ماتعلمته في سنواتك الماضية في توسيع مشروعك التجاري ولا تضر المستثمرين معك ولا نشاطك التجاري فالمستثمر يريد الربح فلابد أن تسعى إلى ربحه وربما جعله يعمل معك ولو عمل بسيط كل يوم فسيساعد ذلك على تطوير شركة بيع الملابس اونلاين.

مثلا أنك طرحت لشركة بيع الملابس الخاصة بك الف سهم كل سهم ب20 دولار مثلاً يكون عدد الاسهم الخاصة لشركتك في العام الثالث لك هي1000 سهم بقيمة 20 ألف دولار استثمارات لشركتك.

وتجعل المستثمرون يتابعون نمو سهم الملابس الخاص بهم عن طريق اسكربت برمجي أو موقع أو تطبيق محدث يومياً تلقائياً بسعر السهم سواء بالارتفاع أو الانخفاض.

ستساعدك تلك الاستثمارات في ازدهار شركة الملابس الخاصة بك وسرعة انتشارها في الكثير من الأماكن.

واعلم أن المستثمر شخص ذكي جداً وأنه لن يدفع المال إلا إذا إقتنع أن شركتك موثوقة ومضمونة ولديها أرباح ولن تخسر ؛ فالمستثمرون هم أشخاص كثيري البحث ويعملون على مدار 24 ساعة في البحث عن الفرص فلا ينخدعون وكل إستثماراتهم تكون مبنية على دراسات وخبرات لعشرات السنين.


في عامك الرابع من شركة الملابس ذات الأسهم ولها العديد من الفروع :

سيكون شاغلك الأكبر هو الإهتمام بالعميل ومدى رضاه عن منتجك ، وهل فعلاً المنتج يحقق له منفعه وحاجه لديه أم لا ، وكذلك الإهتمام بالمستثمر وينبغي أن يكون لديك فريق دعم للتواصل مع العملاء لديه خبرة فائقة في الرد على العملاء وتنفيذ طلباتهم والسماع إلى شكواهم والمساعدة في حل تلك المشكلات والشكاوي إذا وُجدت.

عزيزي صاحب المشروع وشركة الملابس الناجحه لا تجعل الوقت يأخذك كثيراً عن سبب وجودك في هذا الكون ، وهو عبادة الله وحده لا شريك له ، ولا تنسى صلاتك أبداً ، فالمال وسيلة وليست غاية ، واعلم أن الجميع سوف يموت ولن يبقى إلا عمله الصالح .

ينبغي أيضاً عزيزي صاحب الشركة والمشروع الناجح ألا تنسى زكاتك وأن تخرجها لمستحقيها وينبغي عليك معرفة مقدار زكاة المال.


في عامك الخامس من إفتتاح شركة بيع الملابس النسائية اون لاين :

سوف تقل المنافسة بالنسبة لشركتك فأنت سوف يكون لديك إسم في السوق إن شاء الله ولديك فريق كامل للرد على أسئلة العملاء ولديك فروع وإستثمارات في العديد من الدول ولكن مرحلة الصعود تكون صعبة لأن المنافسين سيكون عدد قليل جداً ولكنهم حيتان في السوق ولديهم العديد من المزايا ولديهم إستثمارات ضخمة جداً فيكون الصعود بطئ جداً ولكنك لابد من البحث الدائم وابتكار وسائل تسويقية غير مألوفة وتقديم المزيد من عروض بيع الملابس التي تزيد من مبيعاتك.

ينبغي عليك أن تجعل مكان شركتك الرئيسي واجهة لك ولمشروعك وينبغي أن يكون جميع العاملين في الشركة فريق واحد يثق بعضهم ببعض ويجمعهم حب العمل والولاء للعمل ويجب عليك مدير الشركة توفير لهم سبل الراحة بحيث تجعلهم يشعرون أنهم يجلسون في منزلهم مع توفير لهم سُبل الراحة والترفيه إن أمكن ذلك ، فمن الممكن أن تجعل في الشركة قسم مخصص مثل الكافيه وجزء مخصص للترفيه والألعاب فهذا ماتفعله الشركات الكبرى مثل شركة جوجل حتى لا يشعر الموظف بالملل ويدفعه إلى التفكير والتطوير.


في عامك السادس من إفتتاح شركة بيع الملابس النسائية أونلاين :

سيكون هدفك في هذا الوقت هو أنت كمدير شركة أنت هنا في وضع المستثمر فأنت سوف تبحث عن إستثمارات جديدة لتطوير شركتك ،فربما تحتاج إلى إستثمار في نشاط آخر مقارب لنشاط عملك ، أيضاً ربما في ذلك الوقت تفكر في شراء متجر آخر من المتاجر الناجحه أو عمل صفقة شراء شركة أخرى صغيرة وتقوم بتطويرها وضمها إلى شركتك لتصبح شركة واحدة ومن ثَم تكتسب عملاء جدد.


في عامك السابع من إفتتاح شركة بيع الملابس اون لاين :

ستتوسع في العديد من الأنشطة والمنتجات وسوف تبيع ملابس الأطفال والملابس الحريمي والملابس الرجالية وملابس حديثي الولادة وملابس الشباب وملابس الأولاد وملابس البنات ومنتجات السوبر ماركت ومنتجات الكمبيوتر والموبايل واللابتوب والإكسسوارات والأحذية والديكورات والأثاث والأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية والنجف والتحف والإلكترونيات والكتب الدراسية والكتب الورقية والأدوات المدرسية والشنط والمحافظ والأحزمة وأجهزة المطبخ الكهربائية ومعدات ومستلزمات الأطفال والألعاب ومستحضرات التجميل والعناية الشخصية وغيرها من المنتجات التي يُمكنك الإتجار بها.


في عامك الثامن من شركة التسوق والتجارة الإلكترونية :

في هذا العام أو السنة الثامنة سوف تكون أكثر تعقيداً وأكثر شهراً وأكثر ضغط ، فكما أن المال يُجلب المال كما يقولون ، فإن المال أيضاً يُجلب الكثير من ضغط العمل ويُجلب الكثير من المسؤولية ، فينبغي أن يكون لديك مستشارين في العديد من التخصصات وأن تستعين بخبراء إقتصاديين وقانونين وتوظيف الموهوبين والمحترفين في شركتك للعمل على نجاح الشركة والتطوير والتحديث المستمر لشركة التسوق والتجارة الإلكترونية الخاصة بك ، أيضاً ينبغي التفكير في المؤثرين على مواقع الإنترنت والحصول على العديد من التعاقدات لعمل دعاية مستمرة للشركة ويكون إهتمامك في تلك الفترة في عمل الصفقات والإستيراد والتصدير وإفتتاح المعارض والفروع والعمل في عدة مجالات بجانب مجالات شركتك فحينها ربما تفكر في إستيراد السيارات والدراجات البخارية والدراجات والاسكوتر وماإلى ذلك من أدوات التكنولوجيا المعاصرة فكل يوم يكون هناك جديد وصيحه جديدة في عالم المواصلات.


في العام التاسع من شركة التسوق والتجارة الإلكترونية :

في تلك الفترة لن يهمك المال بقدر مايُهمك عمل عروض مجانية وعمل أدوات مجانية وعمل خدمات مجانية تساعد الجميع في شتى أنحاء العالم لتساعد الشركات الصغيرة وأصحاب المشاريع الصغيرة على النمو.

أيضاً يُمكنك تقديم المساعدات وإنشاء جمعية خيرية للخدمة في المشاريع الخيرية ومساعدة الفقراء ، ولا تنسى أن تضع زكاتك في الجمعية الخيرية أو لجنة الزكاة المخصصة للفقراء ، واعلم أن الصدقة تزيد المال ولا تقلل منه.


في العام العاشر من شركة التسوق والتجارة الإلكترونية :

سوف تكون شركتك من ضمن مائة شركة عالمية في مجال التجارة الإلكترونية إن شاء الله ، ولكن ينبغي عليك الصبر ومواجهة المشكلات المتعددة التي تظهر بشكل مستمر كل يوم وهناك الجديد دائماً في مجال الأونلاين فينبغي عليك التطوير والتحديث دائماً ، ودراسة المنافسين لك والتغلب على نقاط ضعفهم وجعل لك مميزات للتفوق عليهم وجعل شركتك في الريادة ، رُبما أيضاً تجد هناك العديد من الحاقدين لك يُشنون حملات لإضعاف شركتك في ذلك الوقت فهناك الكثير من الأساليب الغير حميدة التي يلجأ إليها بعض البشر لإسقاط الشركات فينبغي عليك حل جميع المشكلات في أقرب وقت في ذلك الحين سيكون هناك حروب من أجل البقاء والريادة فلا تتعجب فكل مجال له الكثير من الخفايا التي تحدث يومياً ، ولكن ينبغي عليك ألا تلجأ لتلك الأساليب أبدا واعلم أن الصدق والأمانة هم أقوى سلاح للنجاح في شركتك شركة التسوق والتجارة الإلكترونية.


إذا أعجبك المقال لا تتردد في مشاركة الموضوع مع أصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي ولا ينبغي لك نقل المقال بدون ذكر المصدر ورابط موقعنا موقع الوان للتسوق اونلاين ، فهذا المقال محفوظ بحقوق الطباعة والنشر لموقع الوان.

0 تقين